منتدى التسويق العقارى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى التسويق العقارى

أهلا و سهلا بك يا زائر فى منتدى التسويق العقارى


    أسطورة البنك العربي

    شاطر

    أسطورة البنك العربي

    مُساهمة من طرف البرنسيسة في السبت 24 أبريل 2010, 1:38 am

    يعتبر البنك العربي أهم بنك على مستوى العالم العربي على الإطلاق من حيث تاريخ تأسيسه وفروعه وإمكاناته وثقة الجمهور بإدارة البنك التي ضمت نخبة من الخبراء المصرفيين الذين يعتبرون الأفضل على مستوى العالم العربي ، ومن حيث انتشار فروعه في كافة أنحاء العالم .
    فقد أسس المرحوم عبد الحميد شومان البنك العربي في القدس عام 1930 بسبعة من حملة الأسهم بقيمة 15 ألف جنيه فلسطيني ، واليوم وبعد ثمانين عاماً على تأسيس البنك أصبح البنك مؤسسة عالمية واحد أضخم المصارف العربية ، حيث ارتفع إجمالي موجودات البنك ليصل إلى خمسين مليار دولار .
    ويذكر بان المرحوم عبد الحميد شومان مؤسس البنك العربي ولد في بلدة بيت حنينا القريبة من القدس عام 1888 وهاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1911 ثم عاد إلى فلسطين في عام 1929 وأسس البنك العربي في القدس عام 1930 .
    وكان المرحوم عبد الحميد شومان يعمل بتجارة حجار البناء وعاد إلى بلدته وأقام مدرسة وكلية جامعية متوسطة عرفت باسم مدرسة التطبيقات المسلكية تمهيدا لتطوريها إلى جامعة بيت حنينا وقد سار نجله الراحل عبد المجيد على نهجه وأسس نواة جامعة القدس على أراضي الجمعية الخيرية التي ترأسها لفترة طويلة، وحاليا فان عبد الحميد شومان (الحفيد) نجل الراحل والفقيد الكبير عبد المجيد هو رئيس الجمعية ولا يزال يتابع تطوير أملاك الجمعية.
    لقد تحولت قصة كفاح عائلة شومان إلى أسطورة حقيقية في عالم المال .. أسطورة على مستوى العالم العربي والعالم اجمع ، فالبنك العربي هو البنك العربي الوحيد الذي يمتلك اكبر شبكة فروع مصرفية عربية في العالم اجمع ، حيث تشمل 500 فرع موزعة على 30 دولة عبر 5 قارات ، وفي عام 2006 حصل البنك العربي على الموافقة لتأسيس مصرف أوروبا العربي شركة تابعة مملوكة بالكامل مقرها لندن .
    ويعتبر البنك العربي محل ثقة المستثمرين العرب الذين يتعاملون مع البنك العربي في تسهيل أعمالهم في أوروبا وأمريكا .
    ويضرب عبد الحميد شومان رئيس مجلس إدارة البنك أروع الأمثلة في النزاهة والشفافية والحرص على استمرار تطوير البنك العربي العريق واستمراره في التميز والحفاظ على المستوى الذي وصل إليه بالعمل المضني والشاق والتخطيط المدروس .
    لقد قاد عبد الحميد شومان ومازال يقود وسيظل يقود البنك العربي وتحقق بفضل قيادته أرباح ومكانة مرموقة وثقة العملاء ، ووصل البنك العربي بقيادته ومجهوداته وتفانيه ليفوز البنك بجائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط وأفضل بنك في الأردن لعام 2009 من بين 600 من المصارف وشركات الوساطة المالية العالمية ، لقد وصل البنك العربي بقيادة عبد الحميد شومان وبفضل مجهوداته وتفانيه ونكرانه ذاته وهي الصفة التي ميزت على الدوام عائلة شومان .
    لقد أدار عميد المصرفيين العرب عبد الحميد شومان البنك العربي بنجاح منقطع النظير وبنى للبنك العربي أسرة كبيرة مجربة حريصة قلبها على البنك وجهودها مكرسة لرفعته وتقدمه ونجاحه وأصبحت قصة البنك العربي قصة النجاح الدائم والنموذج الأبرز على العصامية والتخطيط والكفاح والعمل بروح الفريق والجماعة .
    وكما ذكرت صحيفة الرأي الأردنية أن البنك العربي يعني أولا آل شومان ويعني بكل تأكيد مجموعة من القيم التي نجح عبد الحميد شومان في تأسيسها وتكريسها وجعلها مجتمعة علامة فارقة من علامات البنك العربي كالتفوق في إدارة العمليات المصرفية والاستفادة من فرص الاستثمار المدروسة .



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    baker43




    ذكر
    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    العمر : 32
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مسير شركة تضامن

    رد: أسطورة البنك العربي

    مُساهمة من طرف baker43 في الأحد 25 أبريل 2010, 7:29 pm

    بارك الله فيك
    شكرااا على المعلومات القيمة
    avatar
    عمرو بكير




    ذكر
    عدد المساهمات : 1082
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : سي هورس
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير مكتب لؤلؤة الآزرق للتسويق العقارى

    رد: أسطورة البنك العربي

    مُساهمة من طرف عمرو بكير في الأحد 25 أبريل 2010, 9:06 pm

    مشكوره يا برنسيسه على المجهود الرائع



    عمرو

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 3:23 am