منتدى التسويق العقارى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى التسويق العقارى

أهلا و سهلا بك يا زائر فى منتدى التسويق العقارى


    سمكة الأرنب تظهر في غزة.. وتحذير من أكلها أو بيعها!

    شاطر

    سمكة الأرنب تظهر في غزة.. وتحذير من أكلها أو بيعها!

    مُساهمة من طرف سى هورس في الأربعاء 21 أبريل 2010, 3:26 pm

    سمكة الأرنب تظهر في غزة.. وتحذير من أكلها أو بيعها!

    غزة- معا- حذرت وزارة الزراعة الفلسطينية بالحكومة المقالة بشدة الصيادين والتجار والمواطنين من أكل أو الصيد والمتاجرة بـ"سمكة الأرنب" المعروفة بـ "القراض" باعتبارها من الأسماك الخطيرة جداً على صحة الإنسان.

    وأكدت الإدارة العامة للثروة السمكية في بيان صحفي أن "سمكة الأرنب تحتوي على غدد ذات سمية عالية"، موضحة أن أعراض التسمم تبدأ بارتخاء في المفاصل والعضلات وغثيان وصداع وفي حالة السم المركز تؤدي إلى الوفاة.

    وأوضحت أن "سمكة الأرنب" التي تعيش في البحر الأحمر والأبيض ربما يصطادها صيادو غزة وتُعرض للبيع فى الأسواق، محذرة من يتعمد صيدها والتجارة بها بتعريض نفسه للمسائلة والملاحقة القانونية.

    وأشارت إلى أنها بشكل دوري كانت تحذر المواطنين من تناول "سمكة الأرنب" الأمر الذي تترجمه وزارة الزراعة المقالة فعلياً بمنع تدولها في الأسواق، مؤكدة أنها وزعت إخطارات على الصيادين والتجار بهذا الشأن.

    وقالت الإدارة العامة للثروة السمكية: "حرصاً على سلامة المواطنين واستناداً إلى التقارير العلمية والطبية وتكراراً لما تم التحذير منه على مر السنوات السابقة فإننا نحذر المواطنين والصيادين من صيد أو أكل سمكة الأرنب وخاصة "القراض" منها لأن هذه السمكة تحتوى على غدة سامة جداً توجد في 3 أماكن مختلفة من جسم السمكة وهي تحت الجلد وقرب الأحشاء وبجانب النخاع، كما أن كبد هذه السمكة سام جداً".

    وقال إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة المقالة لـ "معا " إن السمكة ظهرت في أسواق غزة بشكل مفاجئ وانه تم تحذير كافة المعنيين بالأمر وخاصة تجار الأسماك والباعة من مغبة بيعها أو الاتجار بها او تهريبها عبر الأنفاق، مؤكدا ان كل من يحاول ترويج هذا النوع من الأسماك سوف يكون عرضة للمساءلة القانونية.

    واضاف القدرة أن الأعراض السمية لهذه السمكة تتمثل في وجود حالة إغماء وارتخاء في المفاصل والعضلات وغثيان، مؤكدا أن الإصابة بحالة السم المركز تودي إلى الوفاة.

    وكالة "معا" اتصلت بوزارة الصحة المقالة لمعرفة هل يوجد اصابات او حالات تسمم قد وصلت الى المستشفيات، لكنها لم تنف ولم تؤكد وقالت: "لا علم لنا وجار البحث".

    وكانت وزارة الصحة المصرية ووسائل أعلام مصرية قد كشفت النقاب عن نوع من الأسماك يعيش في المنطقة ويتسبب بالتسمم، محذرة الانسان من تناوله لأنه يشكل خطرا على صحته. حيث أدت إلى وفاة مواطن مصري وإصابة عائلته بالتسمم، الامر الذي دفع الأجهزة الأمنية المختصة لمراقبة ومتابعة الموضوع بشكل جدي لخطورة على الإنسان، مؤكدة ان هذه السمكة تتواجد بسواحل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط بما فيها شواطئ فلسطين.

    من ناحية أخرى تمكن عدد من الموطنين من مشاهدة هذه السمكة في أسواق السماك بقطاع غزة، حيث تمكنت وكالة "معا" من مشاهدة هذه الأسماك في سوق بيع الأسماك بمخيم الشاطىء بمدينة غزة.





    avatar
    عمرو بكير




    ذكر
    عدد المساهمات : 1082
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : سي هورس
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير مكتب لؤلؤة الآزرق للتسويق العقارى

    رد: سمكة الأرنب تظهر في غزة.. وتحذير من أكلها أو بيعها!

    مُساهمة من طرف عمرو بكير في الأربعاء 21 أبريل 2010, 6:24 pm

    ربنا يستر علينا



    مشكور سي هورس على المجهود الرائع



    عمرو

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 3:34 am