منتدى التسويق العقارى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى التسويق العقارى

أهلا و سهلا بك يا زائر فى منتدى التسويق العقارى


    هبوط أرضي جديد بوسط القاهرة يثير الذعر

    شاطر
    avatar
    عمرو بكير




    ذكر
    عدد المساهمات : 1082
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : سي هورس
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير مكتب لؤلؤة الآزرق للتسويق العقارى

    هبوط أرضي جديد بوسط القاهرة يثير الذعر

    مُساهمة من طرف عمرو بكير في الجمعة 12 مارس 2010, 12:41 am



















    في كارثة جديدة أثارت حالة من الهلع بين سكان منطقة سور مجرى العيون بالسيدة زينب بوسط العاصمة المصرية القاهرة، لقي شخص مصرعه الخميس وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في هبوط أرضي مفاجئ لمخزن مواد كيماوية .

    وفور وقوع الحادث ، توقفت حركة السير في الشارع القريب من مستشفي سرطان الأطفال 57357 وانتقلت قوات كبيرة من رجال الأمن والحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الهبوط.
    وأفاد شهود عيان أن الضحايا لحظة الحادث كانوا يقومون بتخزين شحنة كبيرة من مادة "التجزا" التى تستخدم فى إزالة الشعر من الجلود، وفجأة حدث هبوط أرضي وانهارت عليهم الأتربة والمواد الكيماوية ، مما أسفر عن مصرع أحدهم و يدعى رمضان محمد وإصابة اثنين آخرين، وغرق المخزن فى المياه الجوفية ومياه الصرف الصحى .
    وتبين من المعاينة الأولية أن مخزن المواد الكيماوية كان مقاما على "بدروم " ونظرا لثقل شحنة المواد الكيماوية "بلغ وزنها حوالى 35 طن" فقد انهار سقف البدروم " أرضية المخزن " ، مما أدى إلى سقوط العمال الثلاثة في حفرة بعمق 5 أمتار واتساع 4 أمتار.

    ونجحت قوات الحماية المدنية في انتشال اثنين من العمال بعد إصابتهما بإصابات خطيرة نتيجة سقوط المواد الكيماوية والأتربة عليهما ، في حين لقي العامل الثالث مصرعه ، وأدى الهبوط أيضا إلى تصدع بسيط في المنازل المجاورة وجار تشكيل لجنة من حي مصر القديمة لمعرفة سبب الانهيار .

    وتم نقل المصابين إلى مستشفى قصر العينى والمتوفى إلى مشرحة زينهم وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق لمعرفة سبب الانهيار ومعرفة عما إذا كان هناك سبب جنائى وراء وقوع الحادث.
    والحادث السابق لم يكن الأول من نوعه في وسط القاهرة ، ففي 3 سبتمبر الماضي وقبل ساعات من إفطار رمضان ، انتشرت أيضا حالة من الهلع في المنطقة ذاتها إثر إعلان الهيئة القومية للأنفاق بالقاهرة عن حدوث تصدع في تربة المنطقة الواقعة أمام قسم الشرطة القديم بشارع الجيش بمنطقة باب الشعرية وذلك بطول 10م وعرض 10 م وعمق 15 ، مما أدى الى تسرب المياه الجوفية داخل النفق وانسداد فتحته وذلك أثناء أعمال الحفر الجارية لإتمام نفق المترو الواقع بين محطتي الجيش وباب الشعرية .



    عمرو

    رد: هبوط أرضي جديد بوسط القاهرة يثير الذعر

    مُساهمة من طرف البرنسيسة في السبت 13 مارس 2010, 7:16 pm

    مشكور على جهودك البارزه بكل أقسام وفروع المنتدى




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017, 9:56 pm